د. يوسف الكودة المقيم كلاجيء ( بسويسرا ) إنتقد رفض فتاة مسلمة مصافحة رئيس الوزراء السويدي

اخبار
102
0

إنتقد الداعية الإسلامي السوداني د. يوسف الكودة المقيم كلاجيء ( بسويسرا ) إنتقد رفض فتاة مسلمة مصافحة رئيس الوزراء السويدي ” ستيفان لوفين ” وكتب ” الكودة ” على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” معلقاً على صورة تظهر فيها فتاة مسلمة محجبة تضم يدها إلى صدرها إزاء مد الرئيس السويدي يده لمصافحتها ، بحسب محرر موقع سوداناس الأخباري ” وقال الكودة معلقاً على المشهد : ( لا اشك ابدا في صدقها ولكنني اشك في فقهها ومعرفتها ، فتاة مسلمة ترفض أن تصافح رئيس وزراء السويد ) .

وأضاف ” الكودة ” تعالوا معي سويا : لنقرأ كلام شيخ الاسلام ابن تيمية عن ما هو مطلوب من المسلم الذي يعيش في بلاد غير المسلمين يقول شيخ الاسلام ابن تيمية في كتابة ( اقتضاء الصراط المسقيم ) :
( ولو ان المسلم بدار كفر لم يكن مامورا بالمخالفة لهم في الهدي الظاهر لما عليه في ذلك من الضرر بل قد يستحب للرجل ان يشاركهم احيانا في هديهم الظاهر اذا كان في ذلك مصلحة دينية من دعوتهم الي الدين او الاطلاع علي باطن امورهم )

وتساءل ” الكودة ” هل المصافحة اخطر ام هذا الكلام ؟ هل هذا الكلام من ابن تيمية يعد تنازل او الغاء للدين او يعد مجامله

وأضاف بعد الهجوم عليه عقب هذه الفتوى : ( اتركونا ايها الاخوة والاخوات نعلم الناس شيئا من دينهم ودعوا التوتر والاساءة ليس المسلم بطعان ولا لعان ولا فاحش ولا بذي ) .

ويعيش الداعية الإسلامي د . يوسف الكودة مع أسرته ، كلاجيء سياسي بسويسرا منذ أكثر من عامين بعد إدعائه معارضة النظام السوداني ، وكان قد حضر إلى السودان دون قيد للمشاركة في الحوار الوطني وعاد برغبته .

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق